mardi 20 octobre 2015

كيف تعتنين ببشرتك بعد إزالة الشعر


تحرص المرأة عادةً على التخلص من الشعر الزائد في أماكن متفرقة من جسمها، و لا سيما منها منطقة السيقان و تحت الإبطين و الساعدين و بعض مناطق الوجه.

هناك العديد من الطرق للتخلص الآني من الشعر الزائد، مثل استعمال الشمع أو حتى إزالة الشعر بواسطة تقنيّة الليزر، وتتطلّب البشرة عناية كبيرة حتى لا تتعرّض لأيّ نوع من التحسّس أو الاحمرار أو الطفح الجلدي. فهذه العوارض كثيراً ما تعاني منها المرأة التي تكون بشرتها رقيقة جداً أو حسّاسة، و لذلك نقدّم في ما يلي العديد من النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار بعد إزالة الشعر:
   - افركي البشرة بالقليل من الليمون الحامض الذي ينعّم البشرة فوراً و يطهّرها و يجعلها مستعدة للخطوة التالية المتمثل في الغسيل. 
   - اغسلي البشرة برفق بالمياه الفاترة، أو املئي المغطس بالمياه و ابقي فيه لبعض الوقت ريثما يزول الاحمرار عن بشرتك.. و إيّاك أن تستخدمي أيّ نوع من الصابون لأنّه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تؤدّي إلى تهيّج البشرة.
    -  بعد الغسيل بالمياه الفاترة، ارتدي ملابس قطنية نظيفة و ابتعدي كلياً عن الملابس التي يدخل النايلون في تصنيعها، لأن هذه المادة كفيلة بأن تؤدي إلى ظهور طفح جلدي في أماكن البشرة التي تكون حساسة جداً بعد إزالة الشعر. 
   - ابقي بعيداً عن التعرض المباشر لأشعّة الشمس أو الجلوس في أماكن حارة جداً، بل احرصي على أن تكون درجة حرارة الغرفة التي تجلسين فيها، منعشاً ويميل إلى البرودة، ما يساعد على التخلص من احمرار البشرة بطريقة أسرع. 
   -  إذا دام احمرار البشرة اكثر من المتوقع، و كنتِ تشعرين بالحرارة في مكان إزالة الشعر، فضعي بعض القطع من الثلج في منشفة صغيرة، و مرري المنشفة على الجلد بلطف. فالثلج سيساعد على تهدئة الحرارة والقضاء على الاحمرار.
    بعد ذلك، من المفيد اللجوء إلى بعض أنواع المواد الطبيعية لترطيب البشرة، مثل زيت جوز الهند أو أيّ لوشن يكون مصنوعاً من موادّ عضوية غير كيميائية. 
    استخدمي لوشن مرطّباً للبشرة بعد إزالة الشعر كي يساعد على تهدئة الالتهابات وتجنّبها أيضاً.
    أما نصيحتنا لك: فهي أن تجرّبي استعمال آلاة نزع الشعر الحديثة سيلك أبيل من براون، التي طُوّرت بطريقة تجعلها آمنة للاستعمال و مريحة على البشرة الحساسة، بحيث لا تترك أي آثار جانبية بعد نزع الشعر. 


source: FARMASI MAROC http://ift.tt/1W2gmCg

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More